كما تدين تدان (فيديو)

لذا نجد البعض لا يفقه هذه الحكمة ويظن أن من يفعل خيراً ويلقى شراً أن نيته لم تكن خالصة لوجه الله سبحانه. هناك أيضاً من يحتار في رؤية من يصنع شراً لا تجازيه الأيام ولا يعاقب، ويهمل مبدأ لو كانت الدنيا هي محكمة الآخرة لما وجد يوم الحساب ولما وجدت الجنة والنار. هناك خير مخبأ لك في السماء كرصيد ينفعك في دار الآخرة، وأفضل الأعمال هي تلك التي يحفظها الله لك ليجازيك عليها بالآخرة.

لمزيد عن هذا الموضوع، أدعوك لمشاهدة هذا الفيديو القصير. مشاهدة طيبة.

افعل خيراً وارمه بحراً.. سترده لك أمواج الزمن يوماً أضعافاً مضاعفة.

تعليق 1
  1. حكيمة منصور يقول

    اكرر ان لكل شيئ ثمن و الثمن نوعان ثمن معنوي لا يرى بالعين المجردة و ثمن مادي ما نشاهده و نراه من تغيرات لمختلف البشر في مختلف الأماكن و مختلف الازمنة منهم من يمر بحلقات مختلفة و تطورات ايجابية في حياته جزاء له بما فعل و منهم من يبقى على حاله و منهم من يفشل فشلا كبيرا جزاء بما قدم.
    و كل هذا بسبب الثمن المعنوي الذي نقدمه لشراء ما نريده من الحياة و لا تنسى ايها القارئ ان الله سبحانه و تعالى يختبرنا اما أن تصنع خيرا فتجازى بالمثل او العكس حتى يزيد من قوة الايمان لديك إذا سلمت لامر الله عز و جل و إما ان تضعف و تفشل امام حكمة الله فيجعلك تدرك أن قوة الايمان لديك ضعيفة فعليك ان تنسجها من جديد نسيجا محكما بخيوط سميكة فالنجاح و الفشل كلاهما لحكمة و كلاهما ايجابي في حياتنا فالنجاح قد يكسبك رضى الرحمن فمثلا الثروة التي تجمعها ليست لك وحدك اجعلها للفقير و المسكين و المريض هدية و انتظر اجمل هدية ممن خلق الكون في اجمل يوم يوم الحساب و الفشل ايضا هدية ان جعلته بداية حقيقية لاعظم نجاح فاعظم نجاح يأتي بعد الفشل و اعظم تحد بالحياة هو النهوض من جديد لبداية جديدة و حياة جديدة فامض قدما نحو الامام و اجعل لحياتك ثروة معنوية كبيرة لغد افضل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فرصتك لامتلاك مدونة احترافية وجاهزة للعمل لتبدأ تجارتك الالكترونية المربحة في وقت قياسي!أطلب موقعك الآن!

حمّل مجانا كتاب "كـلمة السـر" واحصل حالا على قسيمة تخفيض بقيمة 2000 دج!

اشترك في مجلتنا البريدية لتكون أول من يصله جديدنا ويستفيد من عروضنا الخاصة!

شكرا على الاشتراك! لقد تم ارسال رابط تحميل الكتاب الى بريدك الالكتروني.